شــــ كريــــزي ــبـــابـ


    30 ابريل 2009 اخبار سيارات

    شاطر
    avatar
    Admin
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 173
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    30 ابريل 2009 اخبار سيارات

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 30, 2009 5:10 pm

    جنيسين باتن يعزز صدارته لبطولة السائقين بعد فوزة بسباق البحرين

    عزز الانجليزى جينسن باتن صدراته لبطولة العالم للفورميلا 1 للسائقين بعد فوزة على حلبة صخير البحرينيه فى إطار جائزة طيران الخليك الكبرى للفورميلا 1
    حيث فاز البريطاني جنسون باتون سائق فريق براون جي.بي بسباق جائزة البحرين الكبرى رابع جولات بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 امس محققا فوزه الثالث هذا الموسم، وبهذا الفوز تبددت احلام فريق تويوتا في تحقيق انجاز على حلبة الصخير بعد ان جاء سائقا تويوتا في الصف الامامي للمنطلقين للمرة الاولى، وجاء الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول في المركز الثاني فيما حل الايطالي يارنو ترولي في المركز الثالث رغم انه بدأ السباق من موقع اول المنطلقين، وارتفع رصيد باتون الى 31 نقطة في المركز الاول على ترتيب بطولة السائقين ويأتي زميله البرازيلي روبنز باريكيلو في المركز الثاني وله 19 نقطة فيما يحل فيتل ثالثا وعنده 18 نقطة.


    قطر تنوى شراء حصه من شركة بورش الالمانية

    قالت مجلة ألمانية إن أمير قطر يعتزم شراء حصة في بورش في خطوة من شأنها دعم الشركة الألمانية المنتجة للسيارات الرياضية التي تعاني من مشاكل مالية.

    وقالت مجلة فوكس نقلا عن مصادر لم تحددها، إن أمير قطر أبلغ بورش برغبته.

    وامتنعت شركة بورش والتي مقرها مدينة شتوتجارت الالمانية عن التعليق، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قطر.

    وذكرت المجلة، إن استثمار قطر سيساعد بورش على سداد ديون مستحقة عليها خلال عام تبلغ 3.3 مليار يورو (4.35 مليار دولار) من مجموع دينها البالغ تسعة مليارات يورو.

    ونقلت المجلة عن شخص قريب من الموضوع قوله، إنه بينما تستطيع بورش حاليا سداد مدفوعات الفائدة من تدفقات إيرادات التشغيل، فإنها تتطلع إلى حل يتعلق بكيفية إعادة تمويل سداد القرض.

    وتكبدت شركة بورش كل تلك الديون من أجل تمويل محاولة استحواذ على شركة "أي جي فولجس واجن"، والتي تعد أكبر مصنع للسيارات في أوربا ويفوق حجمها حجم شركة بورش مرات عديدة.

    وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية الشهر الماضي، إن قطر تخطط للاستثمار في صناعة السيارات الألمانية نقلا عن مقابلة مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

    وقالت بورش، إنها تملك حاليا حصة 50 بالمائة في فولكس فاجن، وإنها تخطط لزيادة حصتها في تلك الشركة لتصل إلى 75 في المائة.

    ولا تعد هذه المرة الأولى التي يحاول فيها مستثمر كبير من الشرق الأوسط دخول سوق صناعة السيارات الألمانية. ففي الشهر الماضي اشترت شركة الاستثمارات البترولية الدولية المملوكة لحكومة أبو ظبي حصة بنسبة 9.1 بالمائة من شركة "دايملر" مقابل نحو ملياري يورو.

    وأشارت المجلة إلى أن إبرام صفقة مع أمير قطر سيتيح للشركة الحصول على النقد، وهي في أشد الحاجة إليه من أجل تفادي دخولها في أزمة. غير أن المقالة لم تذكر المبلغ الذي ينوي الأمير استثماره في الشركة، وذلك بحسب صحيفة "ذا لوكال" اليومية الألمانية الصادرة باللغة الإنجليزية.

    وتوقعت تقارير إعلامية صدرت الأسبوع الماضي حدوث تغير كبير في مجرى الأمور قد يؤدي إلى أن تبادر "فولجس واجن" بشراء شركة بورش من أجل رفع ثقل الديون عن كاهل الشركة الأصغر حجماً.



    نيسان تطلق 370Z المكشوفه فى نيويورك

    لم تهتم شركة نيسان اليابانية بعقد مؤتمر صحافي في نيويورك خلال فعاليات معرضها للعام الحالي، ولكنها جعلت المناسبة فرصة الظهور الأولى لإحدى سياراتها التي كثر الكلام عنها داخل المعرض،
    إيذانا بظهور السيارة «370Z» ذات السقف متحرك. قد تكون السيارة المكشوفة من الفئة «Z» الأجمل شكلا حتى الآن، وتحتوي السيارة على المحرك «V6» الذي تبلغ سعته 3.7 لتر وينتج قوة قدرها 332 حصانا وعزم دوران يصل إلى 207 أرطال/قدم. وبالمقارنة بالجيل السابق «350Z روودستر»،

    تنتج السيارة الجديدة قوة أكبر بمقدار 26 حصانا، فيما يزيد عزم الدوران بها بمقدار رطلين/قدم، حيث كانت السيارة السابقة مجهزة بمحرك «V6» سعته 3.5 لتر ينتج قوة مقدارها 306 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 268 رطلا/قدم. وتستعير السيارة ذات السقف المتحرك الجديد شكل سقفها المتحرك من السيارة السابقة الأصلية ذات السقف الثابت. والاختلاف الكبير يظهر في هذا السقف المتحرك المصمم لتقليل مقاومة الهواء والذي يوفر راحة السائق والركاب على السواء. مع العلم بأنه مصنوع من القماش وليس صلبا، وهذا اتجاه ينتشر في الوقت الحالي بين السيارات ذات السقف المتحرك. ويفتح سقف السيارة ويغلق خلال 20 ثانية بضغطة واحدة على الزر الموجود في وسط اللوحة أو عن طريق زر آخر موجود على الأبواب.

    ويلتحم أوتوماتكيا مع الزجاج الأمامي. وعند فتحه يختبئ سقف السيارة خلف المقعد الخلفي. وتحتوي السيارة الجديدة على غطاء محرك سيارة من الألمنيوم ولوحات أبواب وحقيبة خلفية للأوزان الخفيفة. وتمت مراجعة هيكل السيارة لتعزيز متانته واستقراره.

    وعلى سبيل المثال، ثبتت به تعزيزات هيكلية في القوائم الأمامية والأبواب الجانبية. كان الجيل الثاني الجديد من «نيسمو 370Z»، المقرر أن يُطرح للبيع في يونيو (حزيران)، معروضا أيضا هنا في «بيغ آبل». وتحتوي السيارة على محرك «v6» سعته 3.7 لتر ينتج قوة مقدارها 350 حصانا خلال 7400 لفة في الدقيقة وعزم دوران قدره 276 رطلا/قدم خلال 5200 لفة في الدقيقة، والشكل الداخلي والخارجي على غرار سيارات السباق. كما أنها تحتوي على نظام تعليق خاص وعجلات معدنية قطرها 19 بوصة تزداد سرعة دورانها مع تحرك السيارة. وتحتوي «نيسمو 379Z» على نظام تحويل سرعات يدوي به 6 سرعات مع نظام «SynchroRev Match» لتحويل السرعات يدويا. ويتحكم هذا النظام بصورة أوتوماتيكية ويعدل سرعة المحرك عند نقل السرعات. ويساعد ذلك السائق على التركيز على الفرامل وتوجيه السيارة، كما أنه يعزز من توازن السيارة وانسيابيتها عن طريق تقليل «الصدمة» عند تغيير التروس.



    وان شاء كل يوم اجيب اخبار سيارات من مصدري الخاص Smile

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:05 pm