شــــ كريــــزي ــبـــابـ


    هدينك يعيد ترميم الدفاع بعد الايقافات والايصابات

    شاطر
    avatar
    k.o.m
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 227
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    هدينك يعيد ترميم الدفاع بعد الايقافات والايصابات

    مُساهمة  k.o.m في الثلاثاء أبريل 28, 2009 4:33 am

    رغم الجهد الكبير الذي يبذله لتجهيز فريقه قبل المواجهة المرتقبة مع مضيفه العنيد برشلونة الأسباني غدا الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ستحرم الإصابات والإيقافات الهولندي جوس هيدينك المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي من بعض العناصر المؤثرة في فريقه.

    ويعمل هيدينك على مدار اليوم بأكمله لإعادة بناء دفاع الفريق وتهيئته بالشكل المناسب لمواجهة الهجوم الكاسح المتوقع من برشلونة في المباراة بين الفريقين غدا على استاد "كامب نو" معقل الفريق القطالونى.

    ولكن هيدينك سيفتقد في مباراة الغد جهود نجمي الدفاع ريكاردو كارفالو وباولو فيريرا للإصابة وأشلي كول للايقاف.

    ويواجه المدرب الهولندي مهمة صعبة لا يحسد عليها بالطبع وأصبح مطالبا بإعداد لاعبه خوسيه بوسينجوا ليتمكن من مراقبة المهاجم الخطير الأرجنتيني ليونيل ميسي.



    وقال هيدينك "الجميع يعرفون أننا لا نملك البديل الطبيعي في مركز الظهير الأيسر ولذلك يجب أن نتصرف ارتجاليا.. قررت أن يلعب بوسينجوا في هذا المركز خلال هذه المباراة لإيقاف أشلي بسبب إنذاره خلال المباراة أمام ليفربول في دور الثمانية للبطولة".

    وأضاف "أيا كان من سيلعب أمام ميسي سيواجه مهمة صعبة للغاية. ميسي من افضل اللاعبين المبتكرين والمثمرين في العالم عندما يؤدي بشكل جيد. ولكننا دربنا بوسينجوا في الأيام القليلة الماضية على اللعب في مركز الظهير الأيسر".

    وقدم بوسينجوا بالفعل عرضا جيدا في هذا المركز خلال مباراة الفريق التي تغلب فيها على جاره ويستهام 1/صفر أمس الأول السبت وهو الفوز الذي وضع تشيلسي في المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري الإنجليزي.

    وأكد الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم تشيلسي عقب انتهاء هذه المباراة على أهمية عدم اهتزاز شباك الفريق مبكرا في مواجهة الغد أمام برشلونة حيث عانى بايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسي من هذه المشكلة أمام برشلونة في الدورين الماضيين من المسابقة.

    وقال أنيلكا "إذا استقبلت شباكنا أهداف مبكرة أمام فريق مثل برشلونة بما يملكه من لاعبين سيكون من الصعب علينا استعادة التوازن وتعديل الأوضاع خاصة في المباريات التي يخوضها برشلونة على ملعبه ، ولذلك يجب أن نكون أكثر تركيزا على الناحية الدفاعية".

    وأضاف "من المهم أن نحقق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب. إذا خسرت هذه المباراة بفارق كبير من الأهداف تكون المواجهة قد حسمت. ولذلك من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نحقق شيئا على استاد كامب نو".

    وأوضح أنيلكا الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد عام 2000 "إذا أردت الفوز بهذه البطولة فإنك تعرف أنه من الضروري عليك أن تتغلب على العديد من الفرق المتميزة. تغلبنا بالفعل على يوفنتوس وليفربول وكلاهما من الفرق الكبيرة ، نعلم أن بإمكاننا الفوز بالبطولة ولذلك يجب علينا أن نفوز على برشلونة".

    وتغلب تشيلسي على برشلونة في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة عام 2005 ولكنه خسر أمام برشلونة في نفس الدور من البطولة عام 2006 .

    ويخوض برشلونة مباراة الغد بمعنويات عالية بعد تعادله الثمين 2/2 مع مضيفه بلنسية أمس الأول السبت ولكنه يفكر أيضا في المواجهة الصعبة والمرتقبة مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد والتي قد تحسم الصراع الدائر بينهما على لقب الدوري الأسباني.

    وللمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي ، تكتمل صفوف برشلونة حيث لا يعاني الفريق من أي إصابات بين لاعبيه حاليا.

    وقال سيدو كيتا لاعب خط وسط الفريق أمس الأحد "من المهم للغاية أن نحقق الفوز وأن نحقق ذلك دون أن تستقبل شباكنا أي هدف.. نعلم الكثير عن تشيلسي. إنه فريق جيد ، ويجب أن نضع ذلك في اعتبارنا".

    ويرجح أن يبدأ كيتا المباراة على مقاعد البدلاء رغم مشاركته في مباراة بلنسية بأكملها بينما سيلعب مكانه في التشكيل الأساسي اللاعب الإيفواري يايا توريه بجوار صانعي اللعب خافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.
    وهذا لحسن حظ برشلونة ويسهل عملية التأهل للنهائي بأذن الله
    avatar
    Admin
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 173
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    رد: هدينك يعيد ترميم الدفاع بعد الايقافات والايصابات

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 29, 2009 5:54 am

    مشكووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 4:46 am