شــــ كريــــزي ــبـــابـ


    ادوت الجواسيس (الجزء الثاني)

    شاطر
    avatar
    k.o.m
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 227
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    ادوت الجواسيس (الجزء الثاني)

    مُساهمة  k.o.m في الثلاثاء أبريل 28, 2009 4:31 am

    السلام عليكم احب اقدم لكم موضوع جميـــــــل جدا واتمنى ان يعجبكم

    1- يتعين الجاسوس أثناء مهمته بأجهزة تصنت صغيرة لنقل الحديث من على بعد و يسهل إخفائهاوتكون على شكل قلم أو علبة كبريت او علبة سجائر، او زر قميص او أشكال أخرى، ويثبتداخل المكان المراد التصنت عليه مثل: تحت المكتب او على الحائط مثلما يحدث داخلالسفارات حيث يقوم رجال الأمن بالكشف عن مثل هذه الأجهزة داخل أماكن الاجتماعات السرية و ذلك باستخدام جهاز لمسح التصنت كان السبب في الكشف عن (فضحية ووترغيت)التي أدت إلى عزل الرئيس الأمريكي(نيكسون) حيث قام بعض رجال نيكسون بإخفاء عدد منهذه الأجهزة داخل مقر الحزب الديمقراطي للتنصت على ما يدور داخله أثناء فترةالانتخابات.

    2- كاميرات التصوير: يستخدمها الجواسيس في عملياتهم التجسسيةأصغر هذه الأحجام يمكن إخفائه داخل علبة السجائر، او داخل ولاعة السجائر، وبعضأنواع يمكن التقاط الصور في الظلام.

    3- أفلام التصوير: ميكرورتس هي أفلام صغيرة جداً خاصة بعمليات التجسس بالرغم أنها صغيرة الحجم يمكن أن تحمل عدداً كبيراًمن الكلمات يتم تجهيز هذه الأفلام ويقوم الجاسوس بتصوير المستند المطلوب بالكاميراالسرية، بتصوير الصورة مرة أخرى لتصغير حجمها ثم يعاد التصوير أكثر من مرة حتى يتماختزال حجم الصورة لتصبح في النهاية نقطة بواسطة سرنجة خاصة ثم يلصقها ضمن الكلامبأي كتاب ليحمل الكتاب بعد ذلك عائداً إلى بلده، و هناك يتم تكبير الصورة و تحميض الفيلم.

    4- أجهزة اللاسلكي يوجد منها على أشكال مختلفة صغيرة الحجم على شكل علبة كبري كلما صغر حجم جهاز اللاسلكي كلما صغر مجاله.

    5- استخدام الحبرالسري، و الشيفرة والكود.

    6- الاستعانة بالصحف اليومية في أعمال الجاسوسية بطريق غير مباشرة في نقل الرسائل السرية على طريقة الكود حيث يقوم الكود الجاسوسبنشر برقية معينة في الصحف تحمل معنى متفقاً عليه بين الجاسوس و أعوانه (مثل ألفمبروك لعقد قرن فلان ، الآنسة فلانة، او انتهت العملية بسلام ، بانتظار الإشارة بالعودة .

    7- الراديو وسيلة أخرى للجاسوسية يلجأ الجواسيس إلى الاستعانةبالإرسال الإذاعي لبث المعلومات السرية طريقة خفية من خلال أحاديث عادية، او إرسالبرقيات تهنئة او سماع برامج الراديو الأجنبية تسمع و تراقب أثناء الحرب العالميةالثانية حتى لا تنقل عليمات للجواسيس او معلومات سرية يتم نقلها تحت ستار الإذاعةالبريئة.

    8- الحقيبة الدبلوماسية: وسيلة مأمونة لنقل الأسرار وهي إحدى الوسائل المأمونة لنقل كل أنواع المحظورات عبر حدود البلاد، فاستخدمت الجاسوسيةلنقل المستندات والوثائق السرية خارج البلاد، بفضل تمتع صاحبها بحصانة دبلوماسيةتمنع تفتيش حقيبته.

    تتكون شبكة الجواسيس من رئيس الشبكة( الرجل الكبير وهو مجهول).
    حاملو الرسائل، العميل السري، العميل المزدوج، الجاسوس مخزن المعلومات، خيال الظل.
    avatar
    Admin
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 173
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009

    رد: ادوت الجواسيس (الجزء الثاني)

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 29, 2009 5:57 am

    مشكووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 3:35 am